روسيا تطلب من تويتر اغلاق 10 حسابات وصفتها "بالمتطرفة"


نشرت وكالة رويترز على موقعها فى مفاد لرئيس هيئة تنظيم الاتصالات بروسيا ان موسكو قد طلبت من موقع تويتر اغلاق 10 حسابات وصفتها بالمتطرفة وذلك فى اطار سعى موسكو السيطرة على المواقع التى تعمل خارج حدودها.

عندما اجتمع "الكسندر زاراف" رئيس هيئة تنظيم الاتصالات بموسكو مع "كولن كرويل" رئيس ادارة السياسة العالمية فى تويتر وكانا يناقشان قواعد تنظيمية جديدة للانترنت جاء هذا الطلب حيث قال الكسندر زاراف بعد الاجتماع : "لا يهمنى اين سجلت هذه الحسابات .. اتمنى ان تحذف هه الحسابات فى اسرع وقت" ولم يتم الكشف عن الحسابات.

وكانت تويتر قد اغلقت في الشهر الماضي حسابا فى روسيا مرتبط بجماعة قومية يمينية اوكرانية بعد ايام من تهديد مسؤول في هيئة تنظيم الاتصالات بحجب موقع التدوين الصغير اذا لم يمتثل للقواعد الجديدة التى تتيح للحكومة حظر مواقع بدون اذن من المحكمة.

واكد رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف انه لا توجد اى نية لحجب تويتر في روسيا.

وأكد المتحدث باسم تويتر نو ويكسلر انعقاد اجتماع لمناقشة القوانين الجديدة لكنه اكد انه لم يتم الاتفاق على اغلاق اى حسابات اخري.

وقد صدرت قوانين جديدة فى روسيا مؤخر بخصوص الانترنت الذي يصفه الرئيس  الروسي بانه "مشروع لوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية" حيث وقع قانونا يلزم المدونات التى يزيد عدد زائريها عن 3 آلاف زائر فى اليوم بان تسجل بياناتها لدي هيئة تنظيم الاتصالات الروسية وان تتقيد بالقوانين المنظمة لوسائل الاعلام الجماهيرية.
شكرا لك على التعليق

Disqus for Libya Online