إحذر من أن تسئ لأي شخص عبر الإنترنت عندما تكون في الإمارات




العديد من مستخدمي مواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعي والإنترنت بصفة عامة يعمدون إلي التشهير بشخص ما أو الإساءة إليه خاصة في الدول العربية لعدم تفعيل قوانين الجريمة الإلكترونية بأغلب الدول ولكن بدأت بعض الدول بتطبيق عقوبات مشددة علي الجرائم الإلكترونية منها الإمارات العربية المتحدة التي كانت قد أقرت قانون الجريمة الإلكترونية في شهر أكتوبر الماضي حيث إعتبرت الإسائة المكتوبة عبر الإنترنت بمثابة جريمة جنائية أيضا بعض رموز "الإيموجي" أو "السمايلات" التي تحتوي رموز مسيئة ومهينة تعتبر إهانة يمكن المحاكمة بسببها.

وفي الأيام الماضية حكمت المحكمة الإتحادية العليا الإماراتية علي شخص بدفع غرامة تبلغ قيمتها 800$ دولار أمريكي واعتبرت المحكمة ان هذه الغرامة متساهلة حيث كان من الممكن ان تصل الغرامة الي 68 الف دولار امريكي.

وكان هذا الشخص قد أرسل رسالة إلي زميله عبر واتساب شتمه فيها وهدده بإيذائه ووجدت المحكمة رسالة مرسلة من المتهم تحتوي كلمات مهينة وصدر الحكم عن الإساءة والشتم فقط وأسقط حكم التهديد.

ويشدد قانون الجريمة الإلكترونية في الإمارات علي الشتم والإساءة عبر الإنترنت حيث تصل الي غرامات كبيرة وسجن وترحيل للأجانب.

1 التعليقات :

أضف التعليقات
18 يونيو، 2015 12:33 م ×

شكرااا على معلومة

Congrats bro ali barg you got PERTAMAX...! hehehehe...
إضافة الرد
avatar
شكرا لك على التعليق

Disqus for Libya Online